Blog

غسيل خزانات مع التعقيم

غسيل خزانات مع التعقيم

الماء من نعم الله علينا، ولا يقدر الإنسان الاستغناء عنها أبداً من شراب أو الطهي أو الاستحمام والوضوء وكل شيء، ولهذا لا غني عن وجود الخزان في كل مكان.

وحتى تصل المياه صالحة للشرب والأستعمال للطعام والاستخدامات أخرى، يجب أن تأخذ جميع الاحتياطات المهمة، من غسيل خزانات مع التعقيم بشكل مستمر على الأقل كل 5 شهور، وذلك لأن مع ترك المياه في الخزانات تترك فيها رواسب وشوائب وصديد، وأيضاً من عوامل الجو مثل الشمس القوية.

غسيل خزانات مع التعقيم
شركة غسيل خزانات

غسيل خزانات مع التعقيم:

غسيل خزانات مع التعقيم يجب أن تكون بشكل مستمر حفاظاً على سلامة صحة أفراد الأسرة، عندما لم يتم غسيل الخزان بشكل دوري يتغير رائحة الماء وطعمها وأيضاً لونها لوجود الرواسب والشوائب فيه، وهذا قد يؤدي بالإصابة بالأمراض العديدة.

ولهذا يجب غسيل الخزان دائما وتنقسم عملية غسيل خزانات مع التعقيم إلى عدة مراحل وهي كالأتي:

  1. العناية اللازمة من الأشخاص

من أهم المراحل الأساسية في غسيل الخزانات هي وضع الخزان في مكان مناسب بعيد على التلوث وعن الشمس، كما أنه يجب اختيار نوع خزان من مادة جيدة حتى لا يتفاعل مع البكتيريا والجراثيم المتراكمة بداخله بعد فترة، وإضافة إلى هذا يجب استخدام حتى لا يتفاعل مع البكتيريا والجراثيم المتراكمة بداخله بعد فترة، وإضافة إلى هذا يجب استخدام مادة عازله للحرارة حتى لا تتسبب في تسربات للمياه أو تشققات وتصدعات في المبني أو المنشأة، وتكون أمانة على صحة الإنسان.

  • 2-   العناية المتخصصة كل خمسة أشهر

يجب غسيل الخزانات مع التعقيم كل 5 أشهر بشكل دوري، وهذا لم يمكن للأشخاص فعله بل يجب أن يستعينوا بشركة متخصصة في غسيل خزانات وتعقيمها، وهذا لأنهم يمتلكون الخبرة والكفاءة في فعل هذا مع استخدام المواد الأمنة على صحتك واستعمال الأدوات المناسبة.

كيفية تعقيم الخزان:

  • ملء الخزان بالكامل.
  • ثم يضاف مادة لتعقيم مثل مادة هيبوكلورايت الصوديوم أو غيرها ونتركها لمدة 3 ساعات.
  • نقوم بتفريغ الخزان 3 إلى 4 مرات قبل استخدامه.

تعتبر خطوة التعقيم من أهم الخطوات لمحافظة على المياه وللقضاء على الجراثيم والبكتيريا مع مرور الوقت، كما أنها تحافظ على حدوث أي ترسبات.

Rating: 5.0/5. From 1 vote.
Please wait...

error: Content is protected !!